الهيئة الهندسية: مشروعات القوات المسلحة تدعم خطة التنمية الشاملة

???? ???????

???? ???????

قال العميد دكتور محمود خيري، ممثل الهيئة الهندسية بالندوة التثقيفية الثانية بين الأزهر والقوات المسلحة: إن الهيئة الهندسية تنفذ جميع المشروعات بواسطة الشركات والعمال الوطنيين، ودورها إشرافي فقط، لحل أي مشكلات تواجه القائمين على تلك المشروعات.

 

واستعرض خيري، الجهود والمشروعات التي تقوم بها القوات المسلحة لدعم خطة التنمية الشاملة للدولة، خلال فعاليات الندوة، التي تعقد لتنمية روح الولاء والانتماء، صباح الأربعاء، بمركز المؤتمرات بمدينة نصر.

 

وأشار، إلى أن أول المشروعات التي شاركت فيها الهيئة كانت بالتعاون مع الأزهر الشريف، وهي الإشراف على تطوير الجامع الأزهر، الذي تم افتتاحه بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الملك محمد بن سلمان، وترميم ورفع كفاءة مقر المشيخة والمكتبة وبعض المعاهد الأزهرية ومستشفى الحسين الجامعي.

 

ولفت ممثل الهيئة، إلى أن الهيئة الهندسية رفعت كفاءة 7 موانئ بحرية بتكلفة 22 مليار جنيه، وإنشاء 26 تجمعًا سكنيًا تنموي في سيناء، فضلًا عن تطوير المناطق العشوائية.

 

وقال: إن الهيئة الهندسية تشرف على 2343 مشروعا، بتكلفة 822 مليار جنيه، بمشاركة 1440 شركة وطنية، و5 ملايين مهندس وفني وعامل، مشيرًا إلى أن جميع المشروعات التي تشرف عليها الهيئة تقدم الخدمة للمواطنين في شتى المجالات.

 

وتابع ممثل الهيئة الهندسية، إن القوات المسلحة لم تنس سيناء الحبيبة، وتم تنفيذ 328 مشروعا بها بتكلفة 250 مليار جنيه.