الإمارات توظف الذكاء الاصطناعي لمواجهة فيروس كورونا

أكدت دولة الإمارات، أن إستراتيجية توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في جميع عملياتها وخدماتها، لمواجهة مخاطر فيروس كورونا ساهم في الرد على استفسارات المتعاملين المكتوبة أو من خلال المحادثة الصوتية، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

وأكد بيان عن المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الاثنين، إن هيئة كهرباء ومياه دبي أكدت أن "رماس" موظف الهيئة الافتراضي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، أجاب على أكثر من 1.2 مليون استفسار، ويتوافر "رماس" على مدى الساعة عبر تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني وحسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إضافة إلى أنظمة "أليكسا" و"جوجل هوم"، والروبوتات.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نحرص على إثراء تجربة المتعاملين من خلال خدمات ذكية توفر وقتهم وجهدهم بالاعتماد على أحدث التقنيات الإحلالية وأدوات الذكاء الاصطناعي، فجميع خدمات الهيئة تتوافر عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني، داعيًا المتعاملين إلى إجراء معاملاتهم عبر القنوات الذكية المتعددة التي توفرها الهيئة.

وأشار المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في هيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن "رماس" أجاب على أكثر من 3.1 مليون استفسار من خلال القنوات المختلفة منذ إطلاقه عام 2017، منوهًا إلى أن "رماس" بإمكانه مساعدة المتعاملين على إجراء العديد من المعاملات مثل دفع الفواتير، وتتبع حالة طلبات تشغيل الكهرباء والمياه، والاستفسار عن الوظائف وغيرها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة