خبير: العالم يتجه للسياحة الداخلية بعد كورونا

???? ??????

???? ??????

قال الدكتور عادل المصري المدير السابق لمكتب هيئة تنشيط السياحة بباريس، إن العديد من دول أوروبا الغربية بدأت تتجه للاعتماد على السياحة الداخلية لمواطنيها لتعويض توقف الحركة الدولية.

 

وآضاف المصري في تصريحات صحفية، أن مجموعة أكور العالمية للفنادق أعلنت عن احتفاظها بكافة موظفيها في كل أنحاء العالم خاصة انهم من العناصر المؤهلة والمدربة مهنيا في حين تنازل كافة المساهمين وفق عدد الأسهم المشتراة في المجموعة عن الارباح هذا العام دعما لاستمرار نشاط المجموعة ولدعم موظفيها بجانب تحمل المجموعة تكاليف العلاج كاملا لاى فرد من الموظفين أو من المجموعة تمت إصابته بفيروس الكرونا.

 

ووضعت المجموعة 300 فندقا تحت تصرف وزارة الصحة والخدمات الطبية المعتمدة رسميا في فرنسا بهدف استضافة حاملى الفيروس فقط بدون أعراضه وذلك تماشيا مع سياسة باريس لفصل حاملى الفيروس مؤقتا تمهيدا لعودة الحياة الاقتصادية لمسارها الطبيعى.

 

واكد ان الفترة القادمة ستكون فرصة ذهبية للفرنسيين من كافة الأعمار السنية للتعرف على مناطق الجذب السياحى المتنوعة بفرنسا، وعلى القطاع السياحى المصرى بشقيه العام والخاص بدء الإعداد ووضع خطط التحرك الداخلى والخارجى للفترة القادمة، حيث يمكن استعادة بعض المبادرات التى تم تنفيذها في الماضى مع تلافى سلبياتها، ويمكن إحياء برنامج اعرف بلدك الذي حقق نتائج إيجابية.

 

وإكد انه يمكن للمقصد المصري إعادة مبادرة مصر في قلوبنا والتى استفاد منها عدد كبير من شرائح المجتمع المصرى واحياء ملف الارتقاء بالوعى القومي للسياحة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة