برلماني يتقدم بطلب إحاطة لتأخر إنشاء 4 أنفاق لعبور المشاة على الطريق الدائري

??? ????????? ??? ???? ??????

??? ????????? ??? ???? ??????

تقدم النائب رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، لتوجيهه لكل من: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، بشأن تأخر إنشاء عدد 4 أنفاق لعبور المشاة على الطريق الدائري.

وأضاف "البلتاجي" في طلب الإحاطة، أن الطريق الدائري يعد شريان الحركة المرورية بنطاق مدن القاهرة الكبرى، وهو طريق محيطي حول القاهرة الكبرى، وطريق حضري حر لا توجد به تقاطعات سطحية، ولذلك فإن عبور المشاة عليه شيء خطير جدًا، فوجود عدد مناسب من الإنفاق عليه يسهل حركة عبور المشاة من المواطنين، ويحافظ على سلامتهم، ويحد من حوادث الطرق.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه كان قد تم إدراج إنشاء 4 أنفاق عبور مشاة على الطريق الدائري في المسافة من الأوتوستراد المعادي مرورا بكارفور وحتى المقطم بخطة المحافظة، ولكن لم يتم التنفيذ حتى الآن.

وطالب بسرعة الانتهاء من إنشاء أنفاق عبور المشاة على الطريق الدائري للتسهيل على مستخدمي هذا الطريق خاصة كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، وحفاظا على أرواحهم، وعدم تعريضهم للخطر نتيجة قطع الطريق سيرا على الأقدام أمام السيارات، وتابع: "4 أنفاق تحمي أرواح الألاف متوقفة على 2 مليون جنيه فقط".

يمين الصفحة
شمال الصفحة