وزير التعليم: لكل مدرسة نظامها الخاص في التواجد بالعام الجديد

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، إن هناك أكثر من 8 ملايين طالب في المراحل من "كي جي 1 وحتي الصف الثالث الابتدائي"، مشيرًا إلي أن هناك 6 ملايين طالب في المراحل من "الصف الرابع حتي الصف السادس الابتدائي".

كما أن الصفوف من الأول الإعدادي وحتي الصف الثالث الإعدادي بها 5.2 مليون طالب والمرحلة الثانوية 1.8 طالب، وكل مرحلة ستتعامل بشكل مختلف بالعام الدراسي الجديد.

وأضاف "شوقي" في المؤتمر الصحفي الذي عقده لإعلان تفاصيل العام الدراسي الجديد، أن الوزارة قامت بإعداد ضوابط سترسلها للإدارات التعليمة والمدراس، ولن يتواجد الكثافة العددية للطلاب بنفس التوقيت بنفس المدرسة، مؤكدًا أن هناك عددا هائلا من مصادر التعلم للطلاب حسب المرحلة التعليمية وحسب الأدوات المتاحة لديه.

وتابع، أن الصف الأول والثاني الثانوي كانوا يستخدمون التابلت ومن 3 ابتدائي للمرحلة الإعدادية استخدموا عدة أدوات لإجتياز العام الماضي في ظل كورونا، والثانوية العامة والدبلومات الفنية تمت علي الأرض بنجاح، نافيا أن الحل للعام الدارسي الجديد سيكون يومان أو ثلاثة فقط خلال الأسبوع.

وأردف، وزير التربية والتعليم: "النظام بالعام الدراسي الجديد لن يكون معمم وكل مدرسة سيكون لها حل خاص بها ولكن سيكون هناك ضوابط لتوزيع الطلاب والهدف الأساسي للوزارة عدم الإتقاص من العملية التعليمية والمناهج"، مؤكدًا أن هناك أكثر من 23 مليون طالب، ومليون و300 ألف معلم بالإضافة للإداريين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة