غرفة المنشآت السياحية توقع اتفاقية تعاون مع سياحة الفيوم للتدريب والتطوير

وقعت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، اتفاقية تعاون مشترك مع كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم، لتبادل الخبرات ودعم وتطوير الكوادر البشرية ورفع كفاءه منظمات الأعمال وزيادة السياحة بمحافظه الفيوم لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.

 

ووقع الاتفاق عن غرفة المنشآت والمطاعم السياحية عادل المصري، رئيس الغرفة، وعن كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم الدكتور أشرف عبد المعبود عميد الكلية، وبحضور كل من الدكتورة سوزان بكري أستاذ الدراسات السياحية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا سابقا، وهشام وهبة عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ورئيس لجنة التدريب، وأحمد الناظر الأمين العام للغرفة.

 

ويقضي الاتفاق في بنوده، تمكين أعضاء مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية وأعضاء الجمعية العمومية ومديري المنشآت السياحية بجميع محافظات مصر من الإستفادة من المحتوى العلمي لمكتبه المعهد مجانًا.

 

كما يشمل الاتفاق التبادل والتعاون المشترك في مجال التدريب لصالح الطلبة والعاملين بقطاع المنشآت والمطاعم السياحية وذلك بترتيب مسبق بين الكلية والغرفة وتفعيله من خلال إصدار الغرفة لمنشور دورى لأعضاء الجمعية العمومية يوصيهم ويحثهم على التعاون مع الكلية، بشأن التدريب العملي لطلابها طبقًا لبروتوكول التعاون فيما بينهم لمن يرغب في التعاون ولتحقيق الهدف الأساسي من التدريب الذى يسهم في توفير فرص عمل مناسبة للخريجين.

 

وتضمن بنود الاتفاق قيام كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم بتنظيم دورات تدريبية للعاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية داخل الكلية بأجر رمزي لتحقيق الهدف المرجو من التدريب وهو رفع كفاءة العاملين بالمنشأت والمطاعم السياحية.

 

كما تشمل الاتفاقية تنظيم وإقامة ندوات المشاركات المجتمعيه بين ممثلي قطاعات المنشآت السياحيه فى مختلف المحافظات وأعضاء هيئهة التدريس لمعرفه أهم الموضوعات والمشكلات بشأن صناعة السياحة والعمل على حلها علميًا وعمليًا.

 

وكذلك إلى جانب عقد ندوات مشتركة بين الكلية وغرفه المنشآت والمطاعم السياحية لنشر الوعي السياحي والتوعية بأهمية السياحة ومردودها على الاقتصاد المصري، وذلك بمقر الكلية أو الغرفة أو بالمنشآت التابعة لها أو بأي قاعة مؤتمرات.

 

فضلاً عن إقامة المؤتمرات المشتركة بالتعاون فيما بين الطرفين سواء بمقر الكلية أو بمقر المنشآت التابعه لغرفة المنشآت السياحيه على مستوى الجمهوريه بترتيب مسبق أو بأسعار متميزة تشجيعا لهذا النمط.

 

وأكد الاتفاق على إقامة ورش عمل مساهمة في البحوث العلميه وتسجيل الرسائل في المشاكل التي تعترض قطاع السياحة، وخاصه قطاع المنشآت والمطاعم السياحية على أن تقوم الغرفة بموافاه الكلية بأهم المشاكل التي تعترضها.