اتحاد الغرف التجارية يعلن الانتهاء من استعدادات معارض أهلا رمضان

????? ???? ?????

????? ???? ?????

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي عن انتهاء الاستعدادت بجميع أسواق الجمهورية علي كافة المحاور الجغرافية لإقامة معارض أهلا رمضان والتي ستنطلق هذا العام تحت شعار “معا من أجل مصلحة المستهلك”.

 

ويأتي ذلك لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث سيتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة للمستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار، بالإضافة إلى الخصومات الممنوحة منهم، وذلك بالشراكة بين القطاع الخاص والذي يمثله الاتحاد العام للغرف التجارية والقطاع العام ممثلا في وزارات التموين والتجارة الداخلية , التجارة والصناعة ,التضامن , التنمية المحلية , الشباب والرياضة والمحافظات، وتحت رعاية دولة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

 

وتأتي تلك المبادرة كاستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لضمان توافر افضل السلع باسعار منافسة فى كافة انحاء مصر وتحقيق استقرار الاسواق قبل بدء الشهر الكريم و ما يتواكب معه في ارتفاع من حجم الطلب .

 

وأشار في بيان صدر اليوم إلى أن المركز الرئيسي للمعرض سيقام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات وذلك بالتواكب مع معارض اهلا رمضان التى تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات .

 

وقال الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة التموين لديها احتياطي استراتيجي ضخم من ‏السلع الاساسية يكفي لشهور قادمة، ومن المقرر ان يتم توفير اكثر من منفذ فى المحافظات ذات الكثافة ‏السكانية العالية حيث يجرى تنظيم 118 منفذ من حلايب الى السلوم ومن اسوان الى العريش.

 

وسيشارك في المبادرة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن واسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالإضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية.

 

وأشار إلى أنه سيتم طرح كافة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك ‏تنسيقا وتعاونا بين وزارة التموين والغرف التجارية وأصحاب السلاسل التجارية علي قيام السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى ‏عروض تخفيض الأسعار علي السلع الغذائية حيث سيتم تنظيم ركن خاص بـ”أهلا رمضان” داخل كافة المحال بمختلف المحافظاتو سيتم تقديم السلع الأساسية بأسعار معلنة ثابتة ‏وأقل من أسعار الأسواق بنسبة تتراوح بين 15 و 35 % ، وبنفس السعر فى كافة المحافظات طوال ‏الفترة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة