طلاب «سيلفي الغش الجماعي» يؤكدون الحقيقة

 

زعم رواد السوشيال ميديا أنها صورة لحالة «غش جماعي» في امتحان مادة اللغة العربية الشعبة الأدبية، لكن وزير التربية والتعليم أكد أنها صورة من الامتحان التجريبي، وانتشرت صورة السيلفي التي تجمع 4 طلاب في امتحان الثانوية العامة بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عبدالله أحمد، مُلتقط الصورة، طالب بالشعبة الأدبية، أكد أنّ الصورة من امتحان التاريخ التجريبي وليس اليوم، كما أنه خلال الامتحانات النهائية يؤدي كل طالب منهم الامتحان في لجنة مختلفة، نظرًا لاختلاف حروف أسمائهم.

وفوجئ الـ4 طلاب بأن صورتهم أصبحت «تريند» على السوشيال ميديا، ما أشعرهم بغضب كبير للغاية، بحسب محمد جمال، أحد الطلاب المتواجدين في الصورة: «اتضايقت جدا إن فجأة تلاقي نفسك تريند، وبعدين إحنا خايفين لأن في ناس من زمايلنا بتقول لنا إن في لجنة هتحقق معاكم».

ويطالب الطلاب الأربعة بضرورة حذف الصورة المنتشرة من جميع صفحات السوشيال ميديا والامتناع عن تداولها: «الصورة سببت لينا مشاكل كتير، وقلقان جدًا وفي واحد مننا انهار والموضوع أثر على نفسيته، مفيش صفحات راضية تمسح، أرجوكم امسحوا الصورة».

وكان الطلاب نشروا هذه الصورة المتداولة عبر صفحاتهم الشخصية على «فيس بوك» قبل امتحانات الثانوية العامة 2021، كاتبين عليها: «دعوة أربعين غريب مستجابة فادعولنا والنبي»، وذلك يوم التاسع من الشهر الجاري، قبل امتحان اللغة العربية الشعبة العلمية بيوم.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، علق على الصورة المتداولة لعدد من الطلاب يلتقطون صورة «سيلفي» في اللجنة الامتحانية على إحدى جروبات «أولياء الأمور» عبر تطبيق «واتس آب» قائلاً: «هذه صورة من الامتحان التجريبي في يونيو»، مشددًا على الطلاب وأولياء الأمور بضرورة التدقيق في ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة