رئيس وزراء التشيك: لا نخطط حاليا لزيادة قيود فيروس كورونا

بابيش

بابيش

أكد رئيس الوزراء التشيكي، أندريه بابيش، أن حكومة بلاده لا تخطط حاليا لزيادة القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وقال بابيش - في تصريح نقله راديو براغ الدولي اليوم الخميس، إنه تم طرح بعض الأفكار خلال اجتماع مجلس الوزراء الاثنين الماضي، إلا أنه لم يتم منح أي منها الضوء الأخضر.

 

وتشهد جمهورية التشيك حاليا ارتفاعا كبيرا في عدد حالات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، فيما تركز الحكومة في الوقت الراهن علي تحفيز المزيد من المواطنين للحصول علي التطعيم.

 

يشار إلي أن إجمالي الحالات المسجلة في التشيك منذ بداية تفشي الوباء تخطي مليونا و730 ألف إصابة، فيما تخطي إجمالي الوفيات أكثر من 30 ألف حالة.

وكانت السلطات في التشيك أعلنت، فرض قيود جديدة لمواجهة التزايد المستمر في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وذكر راديو "براغ الدولي" - في نشرته الإنجليزية - أن ارتداء الكمامات سيعود إجباريا في جميع الأماكن المغلقة وأماكن العمل عدا من يعملون في مكاتب بمفردهم أو في حال وجود مسافات بين الأفراد تقدر بمتر ونصف علي الأقل .

 

وتابع الراديو أنه سيكون علي المواطنين الالتزام بارتداء الكمامات في كافة التجمعات بغض النظر عن أعداد المشاركين، وأيضا في المواصلات العامة والمحال، كما سيتم تقليص فترة العزل من أسبوعين إلي أسبوع مع اختتامها بالخضوع لاختبار مسحة.

 

وبدءا من نوفمبر الحالي قلصت فترة صلاحية اختبار المسحة من أسبوع إلي 72 ساعة، وفترة صلاحية اختبار الأجسام المضادة من 72 ساعة إلي 24 ساعة.