11,7 ألف رسالة تلقتها المبادرة تضمنت1896 شكوي تم الرد عليها بنسبة 80%
تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، و د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بسرعة حل شكاوي المواطنين و المشكلات التي يعانون منها بكافة المحافظات ، وتطوير منظومة الشكاوي لضمان سرعة الاستجابة ...
أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، حرص الوزارة علي تحقيق التواصل الفعال مع المواطنين عبر مختلف القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي ، وفي مقدمتها مبادرة "صوتك مسموع" والتي تقوم بدور كبير في تلقي ورصد الشكاوي وفحصها والعمل علي إزالة أسبابها بالتعاون مع جميع المحافظات والجهات المختصة ، موضحاً أن الوزارة أطلقت هذه المبادرة في شهر أكتوبر 2018 للتواصل مع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلي شكاواهم ومشكلاتهم وسرعة حلها وتحسين مستوي الخدمات المقدمة إليهم وتخفيف المعاناة عنهم .
وكشف وزير التنمية المحلية عن نتائج مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر يونيو الماضي ، حيث تلقت المبادرة أكثر من 11,7 ألف رسالة منها 1896 شكوي تم الرد منها علي 1514 شكوي بنسبة تجاوزت 79,9% وجاري حل 382 شكوي ، مشيرا إلي أن أكثر الشكاوي جاءت من محافظة القاهرة بعدد 399 شكوي تم حل منها 311شكوي ، ثم الجيزة بعدد304شكوي تم حل 256 منها ، ثم الإسكندرية بعدد 257 شكوي تم حل 187 منها ، ثم القليوبية بعدد 177شكوي تم حل 150 منها ، فيما لم ترد أية شكاوي من محافظتي الوادي الجديد و شمال سيناء.
وأكد " شعراوي" أن المبادرة تعمل منذ انطلاقها علي قدم وساق لإحداث نقلة في خدمة شكاوي المواطنين ، و سرعة توصيل صوتهم من خلال وسائل التواصل المختلفة التي تتيحها المبادرة من خلال الخط الساخن أو الواتس آب أو البريد الإلكتروني أو صفحة فيس بوك وذلك للتيسير علي المواطنين في إرسال شكواهم وحلها ، مشيراً إلي أن متابعي الصفحة تجاوز عددهم 74 ألف متابع .
وقال اللواء محمود شعراوي أن مبادرة "صوتك مسموع" جاءت لتلبية مطالب المواطنين والعمل علي حلها في أسرع وقت ممكن ، و أن الوزارة تعمل بشكل يومي وعلي مدار الساعة لإزالة جميع العقبات التي تواجه المواطن في جميع قطاعات المحليات ، موضحا أن المبادرة منذ انطلاقها وحتي يونيو الماضي ، تلقت أكثر من 491 ألفا منها 91 ألفا و 131 شكوي تم حل 88 ألفا و 358 شكوي بنسبة 97% وجاري حل 2779 شكوي ، لافتاً إلي أن المبادرة تعمل علي 5 محاور هي القمامة والإشغالات ومخالفات البناء والتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وشكاوي الفساد .
و تابع اللواء شعراوي أن الشكاوي التي تلقتها المبادرة تنوعت ما بين شكاوي للإشغالات ، والتي بلغ عددها في شهر يونيو الماضي 898 شكوي ، ثم القمامة 763 شكوي ، ومخالفات البناء 132 شكوي ، والتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 64 شكوي ، والفساد 4 شكاوي اضافة الي شكوي واحدة خاصة بمبادرة "حياة كريمة" ، مؤكداً أن الهدف الرئيسي في خطة عمل قيادات الإدارة المحلية هو تحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم بكافة المحافظات .
وأشار اللواء محمود شعراوي الي أن خدمة الواتس آب تلقت 8900 رسالة تضمنت 1535 شكوي تم حل أكثر من 80% منها وجاري حل الباقي ، وتلقي البريد الألكتروني 131 شكوي منها 25 شكوي ، تم حل 17 شكوي منهم وجاري حل باقي الشكاوي ، فيما تلقي الخط الساخن 382 اتصالاً تضمنت اقتراحات و استفسارات عن الشكاوي المقدمة.
وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود العاملين في مبادرة "صوتك مسموع" بالديوان العام للوزارة وجميع المحافظات وكذا القيادات المحلية المتفاعلة مع شكاوي المواطنين وسرعة الاستجابة لها والتفاعل السريع مع المستجدات التي تهم الدولة المصرية ومساهمتها في مشاركة المواطنين في المحافظات بالابلاغ عن أي نقص في السلع والخدمات و المغالاة في أسعار بعض السلع أو تعريفة الركوب خاصة أثناء فترة الأعياد ، و أيضا تفعيل تنفيذ القرارات الخاصة بمواعيد غلق المحال والتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة و مواجهة فيروس كورونا ، بالإضافة إلي محاور عمل المبادرة وذلك بإبلاغهم عن المخالفين وسرعة تحرك المبادرة للتصدي الجاد والحاسم للمشكلات.
ودعا الوزير المواطنين الذين لديهم شكاوي تتعلق بمحاور المبادرة الخمسة بالتواصل الفوري مع فريق عمل "صوتك مسموع" من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتي تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية للمبادرة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" www.facebook.com/sotakmasmwo)) والبريد الإلكتروني [email protected] وذلك تيسيرًا علي المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.