شعبة المخابز: رغيف الخبز المدعم ثابت عند 5 قروش رغم زيادة السولار

 رغيف الخبز المدعم

رغيف الخبز المدعم

أكدت الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية ، ثابت سعر الرغيف المدعم عند 5 قروش لاصحاب البطاقات دون أي تغيير، لافته إلي أنه لا توجد مؤشرات حول صدور قرار بتكلفة جديدة لانتاج الخبز المدعم.

 

وقال محمد عبد الجواد سكرتير الشعبة العامة للمخابز ، أن تحريك سعر السولار لن يؤثر علي المخابز البلدية ، خاصة وأن الدولة ممثلة في وزارة التموين ستتحمل تكلفة تلك الزيادة .

 

وأشار إلي استمرار توفير الخبز المدعم للمواطنين بـ 5 قروش للرغيف الواحد استخراج 87? ، مؤكدا أن أصحاب المخابز التي تعمل بالسولار سيحصلون علي المبالغ الخاص بإنتاج الخبز من البنوك دون تحمل أي زيادات.

 

وأوضح أن هذه الزيادة ستكون موجه للمخابز التي تعمل بالسولار خاصة في المناطق الريفيه والحدودية ، مشيرا إلي أن عدم تاثر المخابز التي تعمل بالغاز الطبيعي بقرار لجنه تسعير المنتجات البترولية.

 

وأكد علي أهمية توسع الدولة في تحويل المخابز التي تعمل بالسولار الي الغاز الطبيعي حتي تستطيع خفض تكلفة إنتاج الخبز المدعم عن كاهل الموازنة العامة.

 

من جانبه قال عبد الرحمن عمر ، سكرتير الشعبة العامة، رئيس شعبه مخابز المنيا ، أن هيئة السلع التموينية ستقوم بسداد قيمة الزيادة في أسعار السولار للمخابز بأثر رجعي في حساباتهم البنكية.

 

واضاف أنه لايوجد حتي الان تعليمات بتكلفة جديدة للخبز مع استمرار العمل بالتكلفة الحالية والتي تقدر بـ 65 قرشاً للرغيف في انتظار قيمة الزيادة التي تتحملها وزارة التموين.

 

في سياق متصل اكدت مصادر حكومية مطلعة في وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنه تم تكثيف حملات الرقابة التموينية على محطات الوقود لمنع الاحتكار أو استغلال المواطنين بعد قرار الحكومة بزيادة اسعار المواد البترولية.

 

و قالت المصادر أن حملات الرقابة على محطات الوقود يتم شنها بمعرفة مديريات التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين في محافظات الجمهورية كافة.

 

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية متابعة و تنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022 .

 

حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجاري كالأتى 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و 9.25 جنيه للتر البنزين 92 و 10.75 جنيه للتر البنزين 95 .

 

كما تم زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنية / لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائيه والكهرباء .