تخفيضات تصل لــ80% لطلاب الجامعات باشتراكات المترو

أوضح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل الاشتراكات المخفضة للموظفين والطلاب بالخط الثالث للمترو، قائلًا: " إن الهيئة القومية لمترو الأنفاق توفر أنظمة اشتراكة مختلفة ومتعددة تتناسب مع كل فئة، سواء اشتراكات الطلاب أو الموظفين".

 

وأشار الفريق كامل الوزير، أن الهيئة القومية لمترو الأنفاق تقدم اشتراكات مخفضة لموظفي الحكومة تصل إلى 50% من قيمة التذكرة ، فيما توفر اشتراكات مخفضة لطلاب الجامعات تصل إلى 80% من قيمة التذكرة بالخط الثالث لمترو الأنفاق.

 

وأكد أن الدولة المصرية متمثلة في وزارة النقل، تعاقدت مع  الشركة الفرنسية المنفذة للخط الثالث لمترو الأنفاق ، على صيانة المرفق لمدة 15 عامًا، بالإضافة إلى عمل بارمج تدريب للعمالة المصرية وتأهيلهم لتولي مهام عملهم .

 

وأوضح أن الهيئة القومية لمترو الأنفاق تجري تطويرات جديدة للخطوط، وذلك قد يستوجب زيادة بمعدل جنيه واحد في المستقبل، موضحًا أن المسافة بين قطارات مترو الأنفاق تستغرق دقيقتين فقط، من أجل الحفاظ على وقت المواطنين وتمكينهم من الوصول إلى وجهتهم في أقرب وقت ممكن، موضحًا أن تكلفة إنشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق بلغت 100 مليار جنيه. 

 

وأضاف الفريق كامل الوزير، أنه تم فتح جميع الشوارع التي تم إغلاقها بسبب إنشاء محطات مترو الخط الثالث الجديد، موضحًا مواعيد عمل مترو الأنفاق تبدأ من الساعة الــسادسة صباحًا وحتى الثانية عشر مساءً ، لافتًا إلى أنه يتم مد ساعة عمل إضافية خلال شهر رمضان المبارك. 

 

وأوضح أن الخط الثالث لمترو الأنفاق يربط  بين خطين المترو الأول والثاني مع القطار الكهربائي الخفيف المتجه إلى العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا: " جميع المحطات تتمتع بعوامل الأمان للركاب" ، جاء ذلك خلال جولة تفقدية مع الإعلامية عزة مصطفى ، في برنامج صالة التحرير ، المذاع عبر صدى البلد.