كواليس وفاة تلميذة في "رابعة ابتدائي" بسبب الامتحان 

وفاة تلميذة في رابعة ابتدائي

وفاة تلميذة في رابعة ابتدائي

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، تفاصيل وفاة تلميذة "يارا طارق" في المرحلة الابتدائية بسبب امتحان بمدينة العبور، قائلًا: " إن الحالة النفسية للأطفال معقدة للغاية"، مؤكدًا أن العصر الحديث والانفتاح والسوشيال ميديا جعلت من قلوب الأطفال أكثر عرضه للأزمات القلبية؛ نتيجة الصدمات النفسية والعصبية. 

وأضاف الدكتور جمال شعبان، أن أطفال التكنولوجيا غير أطفال زمان في قوة التحمل والإرادة، حتى في الإنفعالات والأزمات مختلف تمامًا ، وقبله مثل قلوب المراهقين والشباب والكبار وعرضه للأزمات القلبية نتيجة الانفعالات الشديدة .

وتابع أنه بعد نشرة قصة وفاة "يارا" تلقى معلومة تؤكد وفاة طفل 12 عامًا بنفس الطريق بسبب ضغط وتوتر الامتحانات، موضحًا أنه في حال وجود تاريخ مرضي في العائلة خاص بعملية الوفاة بأزمات قلبية؛ فإن هذا الأمر يستدعي الكشف عن الأطفال لأن هناك حالات تكون وراثية؛ الأمر الذي يستدعي فحص أطفال العائلة.

وأوضح أن هناك حالات وراثية تتسبب في حدوث أزمات قلبية؛ والعلم الحديث توصل لعلاجالعوامل الوراثية التي يمكن أن تؤدي لسكتة قلبية.

وأكد أنه فيما يخص الطفلة يارا التي تدرس في الصف الرابع الابتدائي، وتوفيت في العبور بسبب أزمة قلبية؛ فإن الضغط عليها وإصابتها بالتوتر؛ من الوارد أن يكون سببًا في وفاتها، إلى جانب أنه ربما أن يكون هناك سببًا وراثيًا أيضًا.