برلماني: قانون تقنية المعلومات سيحد من الجرائم الإلكترونية

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إنّ الإعلام يجب أن يحرص على فتحملف مخالفات منصات التواصل الاجتماعي وتجاوزاتها الأخلاقية، مشيرًا إلى أن مجلس النواب حريص على مجاراة التطورات التكنولوجية على مستوى العالم.

وأضاف بدوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة المحور: " الكثير من رواد السوشيال ميديا يسيئون استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وسنحرص على الخروج بصياغة صحيحة لتعديلاات تشريعية جديدة لمواجهة الابتزاز الإلكتروني والمحتويات المسيئة".

وتابع رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب: "قانون تقنية المعلومات سيحد من الجرائم الإلكترونية، نحرص في مجلس النواب على المتابعة، وهناك تنسيق مع كل الجهات المعنية، ونرصد المخالفات، وبخاصة في ظل قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية".

وأكد، أن الشباب المتورطين في واقعة ترويع المواطنين سيكونوا معرضين للسجن من سنة إلى 3 سنوات. إلى ذلك، أعربت الإعلامية بسمة وهبة عن ارتياحها بسبب استجابة مجلس النواب لمناشدتها بعد حلقة الأمس من برنامجها "90 دقيقة"، على قناة المحور.

وواصل: "ننسق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للتعامل مع المحتويات المخالفة للمعايير والتقاليد المصرية، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة ما يضر المجتمع خلال الفترة المقبلة، هناك حزمة تشريعات وسنعمل بقوة في هذا الملف بداية من الأسبوع المقبل".