وزير الإسكان: هناك عدم اتزان في توزيع سكان إقليم الدلتا

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، حجم سكان إقليم الدلتا 20.6 مليون نسمة، وهو ثاني أكبر إقليم من حيث السكان بعد إقليم القاهرة الكبرى، وأقل إقليم لاستيعاب الأنشطة وعدد السكان؛ لاعتماده على الزراعة والصيد.

 

ولفت وزير الإسكان، خلال كلمته بافتتاح المرحلة الاولى من ميدنة المنصورة الجديدة، إلى أن هناك عدم اتزان في توزيع سكان الدلتا، بنسبة 28% لسكان الحضر، والباقي في الريف، وهذا ينتج عنه مستويات الخدمات تكون محدودة لمؤشرات النمو.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح  بعد قليل، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، إضافة إلى إجرائه جولة تفقدية لقرية الحصص، التابعة لمركز شربين، إحدى قرى مبادرة "حياة كريمة". 

 

ونوه المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تاتي ضمن مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

 

 وتابع "راضي": "تعتبر –المنصورة الجديدة- أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية باطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا".