"بعد عرض وثائقي هاري وميجان".. مطالبات بإسقاط ألقاب دوق ودوقة ساسكس

هاري وميجان

هاري وميجان

طالبت مجموعة من كبار الشخصيات السياسية وكبار الشخصيات العسكرية والمؤرخين البريطانيين، الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، بعدم حضور تتويج الملك تشارلز، العام المقبل، بعد تداعيات فيلمهما الوثائقى على منصة نتفليكس.

وفي هذا الصدد قال وزير سابق فى مجلس الوزراء البريطاني: "الزوجين يجب ألا يكونا حاضرين بشكل قاطع  في وستمنستر أبى عندما يتوج تشارلز في 6 مايو المقبل"، نقلًا عن لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

أظهر استطلاع أجرته الصحيفة، أن ما يقرب من نصف البريطانيين يعتقدون أنه يجب تجريد عائلة ساسكس من ألقابهم الملكية، ويعتقد 42% أن هاري يجب ألا يكون فى خط الخلافة بعد الآن، وتأتي ردود الأفعال بعد أيام من تضمين الحلقات الأولى من وثائق هاري وميجان، مزاعم حول "التحيز اللاواعي" العنصري والعرقي في العائلة المالكة.

وقال زعيم حزب المحافظين السابق إيان دنكان سميث: "إذا كانوا يكرهون العائلة المالكة كثيرًا فلماذا يحضرون التتويج؟"، فيما أوضح ديفيد ميلور، عضو حزب المحافظين المخضرم: "لا ينبغى أن يحضروا التتويج، لا ينبغى لهم أن يأتوا بشكل قاطع، إنهم يكسبون المال من بيع أسرهم، أعتقد أنه يجب توضيح أن الشعب البريطانى لا يريدهم هناك"، كما توقع أن الناس سيكونون مؤهلين تمامًا للاستهجان إذا حضر الزوجان"، مضيفًا: "إنهما زوجان لا أمل لهما في مسارهما الحالي".

وأضافت المؤرخة والمؤلفة أنطونيا فريزر: "أتمنى ألا يأتوا لأنني أريد أن يكون الملك والملكة محور الاهتمام.. يقلقني أنه إذا جاءوا فقد تضيع الكاميرات الوقت عليهم".

يمين الصفحة
شمال الصفحة