رغم أزمة الدولار.. العقارات تسجل أرقاما قياسية في معدلات البيع بـ2022

ارتفع التسجيل على العقارات في أثناء العام الجاري 2022، حيث ارتفعت نسب بيع الشركات، على الرغم من موجة التضخم التي شهدها السوق خلال عام 2022.

 

في سياق متصل، سجل المستثمر العقاري مكاسبًا غير مسبوقة من مبيعات العام بنسبة 40%.

 

من جهتها، كشفت شركة  "ريماكس المهاجر" للتسويق العقاري، عن ارتفاع المبيعات في السوق العقاري بنسبة تراوحت بين 15% لـ 40% بمنطقة غرب القاهرة.

 

ولفت بيان صادر عن "ريماكس المهاجر" للتسويق العقاري إلى أن الارتفاع الزائد في سعر العملة الصعبة  أدى إلى زيادة القدرة الشرائية والإقبال على عمليات الشراء؛ تخوفا من ارتفاع الأسعار مرة أخرى.

 

وبشأن مبيعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، نوهت شركة "ريماكس" للتسويق العقاري إلى أن مؤشر المبيعات ارتفع أيضا، مقارنة بمشروعات المدن الأخرى باعتبارها إحدى مدن الجيل لـ4.

 

 وتتميز بتواجد منتج عقاري مميز منها ناطحات السحاب والبرج الأيقونة وأطول برج في أفريقيا الأمر الذي جعلها من أكبر المدن الجاذبة للاستثمار في مصر.

 

ووفقًا لمؤشر ريماكس، فإن مبيعات المصريين العاملين بالخارج كان لهم نصيب الاسد في الاستثمار بمشروعات العاصمة بمختلف قطاعاتها التجارى والإداري والطبى والسكني، وفي القاهرة الجديدة، سجلت مبيعات المشروعات ارتفاعًا ملحوظًا بالرغم من كثر المعروض من المشروعات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة