بعد هجوم البرلمان عليه.. وزير التموين يعلن افتتاح معارض أهلا رمضان بالمحافظات بتخفيضات 30%

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، إنه تم افتتاح عدد من معارض أهلا رمضان بالمحافظات، ‏وجاري إنشاء عدد كبير من تلك المعارض بكل محافظات الجمهورية؛ ‏تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وشدد ‏الوزير، على ضرورة نشر تلك المعارض بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة ومنافذ جمعيتي بالأماكن التي تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التي ستدخل معارض أهلا رمضان وان ‏التخفيضات بتلك المعارض تتراوح من 25%؜ إلى 30%؜.

وتلقى المصيلحي، تقريرًا من وكلاء الوزارة مديري ‏مديريات التموين بالمحافظات، حول الموقف من إنشاء ‏معارض أهلا رمضان، وافتتاح معرض بمدينة كوم أمبو بأسوان، وجاري إنشاء ‏ما لا يقل عن 5 معارض أخرى بالمحافظة، فضلًا عن إنشاء معرض بمدينه الأقصر من اصل 6 معارض ‏تسعى مديرية التموين هناك إلى افتتاحها خلال هذه ‏الأيام، واافتتاح معرض بمحافظه ‏المنيا بالعدوى، وآخر بمدينة ملوى من أصل 9 معارض ‏سيتم إنشاؤها بالمحافظة. 

وأوضح مديري المديريات أن ‏التخفيضات بتلك المعارض تصل إلى 30%،؜ وأن السلع ذات جودة عالية كذلك معرض بمدينة دمياط ضمن عدد من ‏المعارض التى سيتم إنشاؤها بالمحافظة، وتضمن التقرير فتح معرض أهلا رمضان بالشرقية ضمن عدد من المعارض سيتم افتتاحها قريبًا.

وحول باقى ‏المحافظات أفاد التقرير الوارد، أنه جاري العمل ‏لإنشاء معارض أهلا رمضان بها، وبالنسبة لأسعار بعض السلع ‏بالمعارض التى تم افتتاحها فقد لفت مديري المديريات إلى الأرز نسبة كسر 5% بسعر 15 جنيها للكيلو، والأرز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنيهًا للكيلو، والأرز السائب بـ12 ‏جنيهًا للكيلو، والدقيق 15 جنيهًا، والتونة 15 جنيهًا، ‏والزيت 750 ملى بسعر 35 جنيهًا، واللحمة البلدي 130 ‏جنيهًا.

وأكد التقرير أنه من المخطط إنشاء عدد ‏كبير من تلك المعارض بكل محافظة بحد أدنى 5 ‏معارض طبقًا لتوجيهات الدكتور علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وبالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية بكل محافظة، لافتًا إلى أن تلك المعارض سوف تعمل بالتزامن مع المجمعات ‏الاستهلاكية والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتى لمن يرغب فى الاشتراك بها، إضافة إلى أعداد ركن بكل سلسلة ‏تجارية تحت مسمى "أهلا رمضان". ‏

وذكر أحمد كمال، المتحدث الرسمى للوزارة معاون الوزير، إن الوزير عقد اجتماعًا مؤخرًا مع مديري المديريات والغرف التجارية ‏واتحاد الصناعات والمصنعين وأصحاب السلاسل ‏التجارية، وتم الاتفاق على إنشاء معارض أهلا رمضان.