أقوى سورة لتعجيل الزواج .. تعرف عليها

الزواج مودة ورحمة وسكن وعلى كل شاب أن يعف نفسه بالزواج والأخذ بالأسباب بالإضافة للعمل على تحصيل نفقات الزواج  فقال الله تعالى: «وَأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ». 

وقال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إن قراءة سورة يس في قضاء الحاجة سواء الزواج أو البركة في الرزق أو سداد الدين، وكشف الكرب، وشفاء مريض، من الأمور الثابتة خاصة في ليلة الجمعة وفي الثلث الأخير من الليل، مشدداً على أنه تلقاها عن شيخه.  

دعاء تيسير الزواج 


وأضاف قائلاً: عبر فيديو منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لكل بنت تأخر زواجها أن تردد دعاء سيدنا موسى لتيسير الزواج وهو "رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير”. 

روشتة من الشيخ الشعراوي لعلاج مشاكل الحياة.. استمع لها وأرح قلبك وعقلك
بعد تطهير المقابر.. حصن نفسك من السحر بـدعاء وآية لا يقدر عليك أحد


أقوى سورة لتعجيل الزواج


1- تكرار «يس والقرآن الحكيم» 7 مرات ثم نستكمل باقي السورة حتى الآية 38.

2- قراءة الآية 38 «وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ» 3 مرات، في كل مرة نردد معها : قول: «اللهم قدر لنا الخير وارزقنا يا خير الرازقين من حيث لا تدري ولا تحتسب»، ونكمل باقي السورة حتى الآية 58.

3- تكرار الآية 58 «سلام قول من رب رحيم» 7 مرات، بينهما نردد دعاء: «اللهم سلمنا من فتن الدنيا وعذاب الآخرة».

4- تكرار الآية 81 «أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَىٰ أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ ۚ بَلَىٰ»، 3 مرات بينها: قول: «والله قادر أن يأتي بالفرج العظيم ويفك كروبنا وكروب المكروبين ويقضي حوائجنا وحوائج السائلين ويسد الدين عن المدينين».

5- قراءة الآية 83، «فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون»، ونقول بعدها: «سبحان العالم لكل مكنون والقاضي لكل الديون سبحان من خزائنه بين الكاف والنون سبحان من قوله كن فيكون، اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بحبيبك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن تسخر لي قلب من أحوجتني إليه ومن بيده من البشر قضاء حاجتي وأن تكفني اللهم شر من يقدر على أولا أقدر عليه يا من بيده ملكوت كل شيء أنت العالم به والقادر عليه، اللهم بحق نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي أنزلت عليه سورة يس أسألك يا رب أن تجعلني في كل أمر وشدة غالبا وأن تمن علي بسرعة العطاء وتحقيق الرجاء، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد بقدر حبك فيه وبجاهه فرج عني ما أنا فيه يا أكرم الأكرمين جئتك أتوسل إليك بقدر النبي الكريم وبسر بسم الله الرحمن الرحيم يس والقرآن الحكيم». 

يمين الصفحة
شمال الصفحة