"بشرى لمن لا يمتلكون بطاقة تموين".. طرح عيش حر بسعر مدعم

أرشيفية

أرشيفية

قال عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، إن مصر يوجد بها نحو 30 ألف مخبز حكومي، يستفاد منها قرابة الـ70 مليون مواطن، لافتًا إلى مناقشة حلول لتوفير الخبز للمواطنين الذين لا يحملون بطاقات تموينية بالمخابز الحكومية، ومؤكدًا أنه تم الانتهاء من تخصيص كروت صرف خبز، وسيتم توفيرها بمكاتب البريد ليتمكن الأشخاص الذين ليس لديهم بطاقات تموينية من شراء الخبز الحر من المخابز الحكومية.

وذكر غراب، خلال حدثه في برنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، أن وزن رغيف الخبز في المنظومة الجديدة يبلغ 90 جرامًا بنفس مواصفات الخبز المدعم بدون أي تغيرات موضحًا أن كروت صرف الخبز لن تكون بأسعار باهظة، حيث يمكن شراء الكارت وشحنه بأي مبلغ، وسيكون سعر رغيف الخبز في هذه الكروت أقل من 90 قرشًا.

شدد على حرص الدولة حريصة على عدم رفع سعر رغيف الخبز، رغم أنها تستورد ما يقرب من 60% من القمح، حيث يحقق سعر رغيف الخبز الذي يصل وزنه إلى 90 جرام قرشًا واحدًا، مشيرًا إلى أن هناك نظام عمل لكروت صرف خبز يخضع لمنظومة معينة.

وأردف: "كروت صرف الخبز للمواطنين لا تؤثر على حصة الخبز للمواطنين الذين يحملون بطاقات التموين، كما أن المخابز التموينية سيتم تزويد حصتها من الدقيق بحسب حاجة كل مخبز، وسعر رغيف الخبز في المخابز التموينية لحاملي كروت الصرف الخبز سيكون أقل من سعر الخبز السياحي بنسبة 30%".