دراسة: أدوية القلب تقلل من القلق والعدوانية

أرشيفية

أرشيفية

زادت معدلات العنف بشكل واسع خلال الفترة الأخيرة، وفي هذا الصدد كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في معهد كارولينسكا في السويد، أنه يمكن استخدام أدوية الضغط والقلب والأوعية الدموية في علاج الدوافع العدوانية والعنف.

وذكر الباحثون المشرفون على الدراسة، أن الأدوية المستخدمة في علاج ضغط الدم، وتساعد على توسيع الأوتار والشرايين لتحسين تدفق الدم، يمكن أيضًا أن تخفف أعراض القلق والعنف.

ولفت الباحثون، إلى أن الأشخاص الذين يأخذون أدوية ضغط الدم، وأمراض القلب تساعد الأشخاص العدوانين أقل عرضة لأن يرتكبوا العنف، بحسب صحيفة “ديلي ميل”، البريطانية .

وذكر الباحثون، أن الآثار الجانبية لتناول أدوية وعلاجات ضغط الدم وأمراض القلب قد تقلل من الأفعال العنيفة والعدوانية للأشخاص.

وأوضحت الدكتورة سينا فاضل، باحثة في مجال الطب النفسي في جامعة أكسفورد، أن أدوية ضغط الدم وأمراض القلب تقلل من عمل الأدرينالين، وهي هرمونات مرتبطة بالإجهاد ومرتبطة بشكل كبير في القيام بأفعال عنيفة.

وكشفت نتائج الدراسة، أن أكثر من 7% من المرضى الذين أجريت عليهم الدراسة، أنهم كانوا يحصلون على أدوية الضغط والقلب قللت من الاضطرابات النفسية المسؤولة عن السلوك الانتحاري، وارتكاب جرائم العنف.

يمين الصفحة
شمال الصفحة