وقف في صفوف المواطنين.. وزير الصحة يتفقد وحدتين بالشيخ زايد و6 أكتوبر

جانب من جولة وزير الصحة

جانب من جولة وزير الصحة

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، عدد من المنشآت الطبية في محافظة الجيزة، ضمن سلسلة من الجولات الميدانية المفاجئة التي يُجريها بالمستشفيات ووحدات ومراكز طب الأسرة على مستوى الجمهورية.

وبدأ الوزير، زيارته بالوقوف في صفوف المواطنين بـ «الإدارة الصحية بالشيخ زايد» دون معرفة من مقدمي الخدمة بالوحدة، حيث أجرى تجربة عملية للحصول على تذكرة الدخول، كما تساءل عن إجراءات فتح الملف الطبي للحصول على الكشوفات، والوقت المستغرق لذلك.

وتابع انتظام العاملين بالإدارة الصحية من أطباء بشري، أطباء أسنان، صيادلة، وإداريين، وفقًا للأوراق الرسمية المثبتة بدفاتر الحضور والانصراف، كما راجع الإجازات وأذونات العاملين، والإجراءات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها حيال ذلك.

ووجه وزير الصحة، مسئولي الإدارة بزيادة مكاتب فتح ملفات المرضى، وزيادة أعداد الموظفين على «شباك التذاكر» وفقا للتردد العالي على المنشأة الطبية نظرًا لتواجدها بموقع جغرافي حيوي في مدينة الشيخ زايد.

كما تابع الوزير خلال جولته المفاجئة، «وحدة صحة الحصري» بمدينة 6 أكتوبر، فراجع جداول ونوبتجيات العمل على مدار الأسبوع الجاري، كما راجع انتظام العاملين وفقًا لدفاتر الحضور والانصراف، وتفقد عيادتي الأسنان بالوحدة.

واجتمع وزير الصحة، بأطباء الأسنان العاملين في الوحدة، وتسائل عن أسباب اقتصار العيادتين على تقديم خدمتي الكشف والخلع فقط دون غيرهما، والتحديات التي تواجههم لتقديم باقي خدمات طب الأسنان، خاصة أن المركز يقع بمنطقة حيوية مهمة.

كما وجه الوزير، القائمين على الإدارة المركزية بالأسنان بالوزارة، بسرعة تحديث كراسي الأسنان وإمدادها بأي مستلزمات طبية وفقا لحاجة العمل.

وأبدى وزير الصحة، عددًا من الملاحظات بالإدارة الصحية بالشيخ زايد والوحدة الصحية بالحصري، منها عدم تناسب الأعداد الفعلية لمقدمي خدمات الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة، والقوى البشرية المدرجة على قوة المنشأتين، مؤكدًا على ضرورة الاستفادة من تلك الأعداد، بما يخدم الصالح العام لكل من مقدمي الخدمة، والمرضى.

يمين الصفحة
شمال الصفحة