الانتهاء من مصنع "بيكو" نهاية العام الجاري باستثمارات 100 مليون دولار

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وفد شركة بيكو التركية للأجهزة المنزلية، لبحث تطور الموقف التنفيذي لمشروع الشركة الجديد المزمع إنشاؤه في مدينة العاشر من رمضان، بحضور جميل إيمان رئيس قطاع المشروعات بشركة بيكو مصر، وبيتر عادل مدير قطاع خدمات ما بعد البيع بالشركة.

وذكرت الهيئة، في بيان لها اليوم الجمعة، أنه تم تخصيص مساحة 114 ألفا م2 للمشروع الذي تتخطى استثماراته 100 مليون دولار، ويوفر ألفي فرصة عمل مباشرة.

وأكد "عبد الكريم"، على الدعم والمساندة الكاملة التي توفرها الهيئة لإنجاح مشروع الشركة وإقامته في أسرع وقت، وخاصة أنه يسير بمعدلات تنفيذية جيدة، حيث من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع بنهاية العام الجاري، مشيرًا تنسيق الهيئة مع الوزارات المعنية لتوفير كافة المرافق اللازمة للمشروع.

وأكد على حرص رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة، على تذليل كافة التحديات لبدء المشروع في الإنتاج طبقًا للتوقيتات المحددة، وخاصة أنه أحد المشروعات الحاصلة على الرخصة الذهبية.

وذكر "عبد الكريم"، أنه تم وضع حجر أساس الشركة ديسمبر الماضي وتعد من الشركات الرائدة في تصنيع الأجهزة المنزلية إِقْلِيمِيًّا وَعَالَمِيًّا، مضيفًا أن مشروع الشركة في مصر يستهدف في مرحلته الأولى إنتاج الثلاجات والأفران صديقة البيئة بطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنويًا، مما يمثل إضافة قيمة لقطاع الصناعات الهندسية والأجهزة المنزلية في مصر التي تعد من الصناعات الحيوية ذات الأولوية لسد الفجوة الاستيرادية ورفع معدلات التصدير.

من جهته، شكر رئيس قطاع المشروعات بشركة بيكو مصر، الحكومة المصرية للدعم المستمر والتعاون الملموس من قبل هيئة التنمية الصناعية وحرصها على نجاح استثمارات الشركة في مصر.

وأوضح أن المصنع سيعمل على تطوير أنظمة بيئية للموردين المحليين لخلق قيمة مستدامة لجميع الصناعات المرتبطة مع دعم استراتيجية الحكومة لتعميق التوطين الصناعي، كما تستهدف الشركة تخصيص نسبة 60% للتصدير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد على نية شركة بيكو ضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري حيث تدرس التوسع في إنتاج المزيد من الأجهزة مثل الغسلات وغيرها، في ظل المناخ الاستثماري الجاذب الذي تشهده مصر حَالِيًّا.

يشار إلى أن الأسبوع الماضي، شهد لقاءً جمع الدكتور مصطفى مدبولي والمهندس أحمد سمير وزير الصناعة، مع ممثلي عدد من الشركات التركية التي تعمل في مصر أو ترغب في ضخ استثمارات جديدة بها، وكان من بين تلك الشركات شركة بيكو لصناعة الأجهزة الكهربائية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة