معلقًا على قضية «هوج بول».. خيري رمضان: النصاب عايز طماع

خيري رمضان

خيري رمضان

قال الإعلامي خيري رمضان، إن تطبيق «هوج بول» الإلكتروني أكبر موقع نصاب في مصر، تعليقًا على ضبطه وزارة الداخلية عددًا من مديريه بتهمة النصب بينهم أجانب.

وذكر «رمضان»، خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر قناة «القاهرة والناس»، أم هذا الموقع ظهر بشكل كبير بعد قضية نصب وقع بشباكها الكثير من المواطنين المصريين الباحثين عن الأموال، مضيفًا: «النصاب عايز طماع».

أشار إلى أن الموقع كان على قائمة حديث واهتمام المصريين في كل مكان خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن الفكرة بدأت من خلال بلاغات عديدة تم تقديمها لوزارة الداخلية.

وأردف «خيري» أن الموقع نصب على الملايين من المصريين، فهذا التطبيق يعمل على الربح من خلال شراء الآلة، وكان سهل المكسب بشكل يومي وأسبوعي، حيث إن الضحية تحول إلى نصاب واشترك في الجريمة، موضحًا أن الاسم اللغوي لهوب بول يعني حظيرة الخنزير.

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية، اليوم السبت، في القبض على القائمين على شبكة إجرامية يتزعمها عناصر أجنبية تنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم عن طريق تطبيق إلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة الوزارة، في كشف ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين بتضررهم من القائمين على إدارة تطبيق (Hogg Pool) على شبكة الإنترنت لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم عن طريق إيهامهم باستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية باستخدام التطبيق المشار إليه إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب الاستيلاء على أموالهم التي بلغ إجماليها حوالي (19 مليون جنيه).

ونجحت الأجهزة الأمنية من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات والتعامل الفني في تحديد ورصد عناصر تلك الشبكة الإجرامية القائمة على إدارة التطبيق المشار إليه، وتبين أنهم 29 شخصًا: 13 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية، واتخاذهم من 2 فيلا سكنية بالقاهرة مقرًا لمزاولة نشاطهم غير المشروع.