«على مدار 72 ساعة مقبلة» الأرصاد : تقلبات الطقس ومعدلات ارتفاع الحرارة

الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية

كشفت الأرصاد الجوية، منذ قليل، عن موجة جديدة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة، حيث رصدت حالة الطقس التي تشهدها البلاد على مدار 72 ساعة مقبلة، اعتبارا من غد الأربعاء حتى الجمعة المقبل.

 

وأوضح  في بيان الأرصاد فإن هناك انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة ولكن لا يجب الانخداع بالطقس ويجب الحذر من التعرض المباشر للشمس وقت الظهيرة.. لأن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع مرة أخرى نهاية الفترة المشار إليها.

 

وقالت الأرصاد إن البلاد تشهد خلال الفترة المشار إليها طقسا باردا صباحا ، مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حارا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.. فيما يسود ليلا طقس بارد على كافة الأنحاء.

 

وأشارت خرائط الأرصاد الجوية إلى نشاط للرياح على أغلب أنحاء البلاد، بالإضافة إلى أتربة عالقة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد.

 

أما عن حركة الملاحة.. فالوضع مستقر، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5: 2 متر

 

وحذرت الهيئة من شبورة مائية كثيفة في ساعات الصباح الأولى، بحسب بيان هيئة الأرصاد، والتي تتركز على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.