سد النهضة.. الخارجية: لا نعارض تنمية الدول شريطة إلا تتضرر دول المصب

وزير الخارجية

وزير الخارجية

قام وزير الخارجية، سامح شكري، بالترحيب بنظيره الكيني الذي يزور مصر لاول مرة منذ توليه منصبه أكتوبر الماضي، معربا عن تطلع مصر لدخول العلاقات حقبة جديدة بين الشعبين المصري والكيني، موضحا أن المباحثات تطرقت لعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، مشيرا لوجود ارادة سياسية مشتركة لتدعيم العلاقات والارتقاء بها لافاق أرحب.

 

وأوضح شكري، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكيني، أن المباحثات تطرقت المباحثات حول تطورات قضية سد النهضة وعدم تحقيق تقدم، موضحا أن الجانب المصري مستعدة للتعاون مع الاشقاء الافارقة وفق القانون الدولي فيما يتعلق بالأنهار، لافتا لعدم معارضة مصر لتنمية الدول الصديقة والشقيقة شريطة إلا تتضرر أي دولة من دول المصب التي تعاني من ندرة المياه، معربا عن تطلع مصر للعمل مع كافة دول النيل.

 

وأشار وزير الخارجية، إلى أنه تم الاتفاق علي عقد اللجنة المشتركة في القريب العاجل، مؤكدا أن مصر تعد واحدة من أكبر مستوردي الشاي الكيني وكذلك احتياج كينيا للصادرات المصرية من السماد والاجهزة المنزلية ودور الشركات المصرية في تنفيذ مشروعات البنية التحتية.

 

وقال شكري، أنه تم الاتفاق علي إلغاء تاشيرة الدبلوماسيين للبلدين خلال الفترة المقبلة علي أن يتم التوقيع قريبا علي الاتفاق، موضحا أنه في غضون ستة أشهر ستعقد مفاوضات بالخصوص لبلورة إطار متكامل، معربا عن تطلع مصر لالغاء تاشيرة الدخول لمواطني البلدين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة