"رحمي": نتعاون مع "الجايكا" لتطوير المشروعات الصغيرة الصناعية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

عقد باسل رحمي رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، اجتماعًا مع مسئولي هيئة التعاون الدولي اليابانية، بحضور أويدا تاكافومي كبير مستشاري الوكالة لتنمية القطاع الخاص، وميادة مجدي ممثل أول إقليمي للوكالة اليابانية JICA في مصر.

وناقش الاجتماع آليات الاستفادة من الخبرة اليابانية في تحسين القدرة التنافسية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خاصة العاملة في القطاعات الصناعية والتصنيع الزراعي، من خلال تقديم خدمات فنية متكاملة تساعدها على تحسين إنتاجيتها وزيادة كفاءتها.

وأكد "رحمي"، أن التعاون مستمر مع الجايكا لتطوير المشروعات الصغيرة خاصة الصناعية والإنتاجية وفقًا لتوجيهات الدولة، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لدعم هذه المشروعات وتقديم مختلف التيسيرات لأصحابها مما يساعدهم على الاستمرار والتوسع من جهة وتلبية احتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات ويعمل على تقليل الصادرات من جهة أخرى.

وذكر أن الجايكا من أهم المؤسسات الدولية التي يتعاون معها الجهاز وذلك بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي، وفقًا لخطة عمل الجهاز الحالية التي تعتمد على مراجعة خدمات دعم المشروعات التي يقدمها حاليًا وتقييمها والعمل على تطويرها لمساعدة أصحاب هذه المشروعات على تقديم منتج محلى يتفق مع المعايير العالمية.

وأشار "رحمي"، إلى أنه قد تم الاتفاق مع الجايكا على أن يتم البدء بتطوير الخدمات للمشروعات العاملة في قطاع البلاستيك بمجمع ميرغم الصناعي بالإسكندرية بالإضافة إلى قطاعي التصنيع الغذائي والزراعي بالمنيا.