وزير الخارجية يشهد مراسم تخرج الدفعة ٥٤ للملحقين الدبلوماسيين الجدد

وزير الخارجية

وزير الخارجية

شهد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، مراسم تخرج وأداء القسم الوظيفي الخاص بالدفعة ٥٤ للملحقين الدبلوماسيين الجدد بمقر الوزارة.

وهنأ وزير الخارجية، الدبلوماسيين الجدد على انضمامهم للوزارة، ونقل لهم صادق تمنياته بالسداد والتوفيق في مهامهم المستقبلية.

 كما شدد على أهمية أن يمثل الدبلوماسيون الجدد بلدهم مصر خير تمثيل، وأن يسهموا بفاعلية في حماية الأمن القومي، وتعظيم المصالح المصرية في الخارج على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف، مع التأكيد على مسئوليتهم في رعاية مصالح المصريين في الخارج وإيلائها كل اهتمام.

وأشاد وزير الخارجية، بالبرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه في المعهد الدبلوماسي لتعزيز معرفة الملحقين الجدد بكافة جوانب العمل الدبلوماسي والقنصلي، وتنمية المهارات اللازمة لأداء العمل الدبلوماسي بكفاءة، منوهًا إلى أن الوزارة كانت حريصة على أن يحظى أعضاء الدفعة بقسط من التدريب الخارجي لثقل مهاراتهم والاحتكاك بالعالم الخارجي، ضاربًا المثل بمشاركة الدفعة (٥٤) في الجوانب التنظيمية لمؤتمر تغير المناخ COP27، حيث أتاحت لهم المشاركة خبرة مهمة في مستهل تجربتهم المهنية.

الجدير بالذكر أن عدد الملحقين في الدفعة ٥٤ يبلغ ٢٣ ملحقًا دبلوماسيًا، وقد تم إطلاق اسم السفير محمد شاكر على الدفعة الجديدة.