اعرف أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء سابع أيام شهر رمضان

أسعار الفراخ والبيض

أسعار الفراخ والبيض

استقرار خلال التعاملات الصباحية، اليوم الأربعاء، سابع أيام شهر رمضان المعظم، الموافق 29 مارس 2023، أسعار الدواجن، في السوق المحلية، وذلك نظراً للإفراج مؤخرًا عن كميات من مكونات الاعلاف خلال الفترة السابقة.

 

وتنشر "الحصاد مصر" أسعار الفراخ اليوم الأربعاء، حيث جاءت كالآتي:

 

وأكدت شعبة الدواجن في الغرفة التجارية ، أن أسعار الدواجن سجلت استقرار ملحوظ عقب تراجع بحوالي 3 جنيهات لتسجل مستوى 65 جنيها تسليم أرض المزرعة ويصل المستهلكين بين 75 و 80 جنيها حسب المنطقة السكنية، في حين لا يزال السوق يتعافي لتعود دورات الإنتاج قريبًا لما كانت عليه قبل 3 أشهر.

 

وأضافت الشعبة، أن أسعار البيض الأبيض فى المزرعة تسجل 96 جنيها مع زيادة معروض البيض جزئيا فى حين بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 100 جنيها والبيض البلدى 106 جنيها تسليم أرض المزرعة فى حين يتم إضافة 10 إلى 15 جنيها تسليم المستهلكين.

 

 

وأوضح اتحاد منتجي الدواجن أن ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء في مصر بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج عالميا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع تكاليف الشحن والنقل عالمياً خاصة وأنه يتم استيراد حوالي 70% من المواد الخام التي تستخدم في صناعة الاعلاف في حين أن ما يتم إنتاجه محليا حوالي 30% من المستلزمات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة