«حجاب الأطفال».. أبرز قضايا «حضرة العمدة» خلال الحلقة الـ10

حضرة العمدة

حضرة العمدة

في الحلقة الـ10 من مسلسل حضرة العمدة، بطولة النجمة روبي، والذى يعرض بشكل حصرى على شبكة قنوات الحياة الفضائية، شهدت الحلقة مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية والثقافية أبرزها التطرف الدينى، وتطور التعليم، وإجبار الأطفال على الحجاب فى بعض المدارس.

 

أثناء احداث مسلسل حضرة العمدة الحلقة 10 ، ذهبت «صفية» حضرة العمدة وتجسدها روبي، فى زيارة مفاجئة لإحدى المدارس الحكومية بقرية تل شبورة، وأصيبت بصدمة شديدة لسوء الأحوال داخل المدرسة.

 

وضمن مسلسل حضرة العمدة الحلقة 10، وخلال  تفقد «صفية» روبي، المدرسة، قابلت طفلة صغيرة موهوبة تعشق الرسم، إذ سلمتها بورتريه يحمل صورة صفية عمدة قرية تل شبورة، ما أثار إعجابها الشديد، لتسألها عن اسمها وتخبرها الطفلة ان اسمها “ميري بيشوي حنا”، ومن ثم فوجئت بأنها طفلة مسيحية خاصة أنها مرتدية حجاب، ما أثار استغرابها لتسألها لماذا ترتدين الحجاب يا ميري؟ لترد الطفلة قائلة: «أستاذ حافظ الناظر ألزمنا بلبس الحجاب، وحذر أبويا لو شافني من غير حجاب هيطردني من المدرسة»

 

ومن المقرر أن تتحدث «صفية» روبي، مع الأستاذ حافظ ويجسده النجم محمد محمود عبد العزيز، لإنهاء هذه الأزمة خاصة أنه يتحدث بحكم الدين، والالتزام وارتداء الحجاب بالمدرسة، وهذا الكلام عار تمامًا عن الصحة خاصة أنها طفلة كما أنها مسيحية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة