زيادة صادرات مصر إلى جيبوتي بنسبة 80% خلال 2022

أرشيفية

أرشيفية

تلقى الوزير المفوض التجاري يحيي الواثق بالله، تقريرا من المستشار التجاري ياسر حجازي رئيس المكتب التجاري في جيبوتي، يشير إلى زيادة الصادرات المصرية إلى جيبوتي بمعدلات غير مسبوقة.

وبلغت الصادرات المصرية حوالي 158 مليون دولار أمريكي بنسبة زيادة تقدر بحوالي 80% بما قيمته 70 مليون دولار أمريكي، مقارنة بالصادرات المصرية عام 2021 وبنسبة 105% مقارنة بالعام الأسبق 2020، وذلك وفقًا لأحدث بيانًا إحصائيًا صادرًا عن الهيئة العامة لرقابة على الصادرات والواردات.

وذكر التمثيل التجاري، في بيان له اليوم الأربعاء، أنه بذلك فقد تجاوزت الصادرات المصرية إلى جيبوتي المستهدف المطلوب تحقيقه ضمن الخطة التنفيذية لتنمية الصادرات المصرية للقارة الأفريقية عن العام 2022.

وأشار التقرير إلى أن الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للدول الأفريقية لعب دورا هامًا انعكست نتائجه على العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، خاصة عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جيبوتي خلال شهر مايو 2021، والتي تلاها زيارة الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله خلال شهر فبراير 2022.

وأفاد المستشار التجاري رئيس المكتب التجاري في جيبوتي، أن المنتجات المصرية أصبح لها رواج كبير بالأسواق الجيبوتية خاصة من الأسمدة النيتروجينية والكيماويات والحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية والأجهزة المنزلية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة