"Wego": مصر الوجهة السياحية الأولى المفضلة للمسافرين بالشرق الأوسط

المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

أكد تقرير صادر عن محرك البحث والرحلات "Wego"، أن مصر ما زالت الوجهة السياحية الأولى المفضلة لدى المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، وللعام التاسع على التوالي.

ويعد محرك البحث أحد أكبر محركات البحث والرحلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر التقرير، بحسب بيان لوزارة السياحة، أن مصر تمنح لزائريها تجربة مميزة بها مزيج من التاريخ القديم والثقافة العريقة والشواطئ الخلابة للاسترخاء والمغامرة بما يتناسب مع أذواق كافة شرائح السائحين.

وفي ذات السياق، أبرزت شبكة Read Nigeria Network“ RNN ”"- وهي مدونة للمعلومات والترفيه - خلال التقرير الذي أعدته تحت عنوان "أكبر عشر متاحف في أفريقيا 2023" قائمة بمتاحف تصدرها المتحف المصري الكبير، الذي جاء في المركز الأول، والمتحف المصري بالتحرير الذي جاء في المركز الثاني.

وذكر التقرير، أن مصر تمتلك عدد من أفضل المتاحف في إفريقيا وتزخر بالعديد من الآثار الرائعة التي يعود تاريخها إلى أقدم الحضارات في التاريخ.

وعن المتحف المصري الكبير، أشار التقرير، إلى أنه أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة هي الحضارة المصرية ويقع بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة، ويحتوي على العديد من القطع الأثرية التي تعكس الحضارة المصرية العريقة، ومنها كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون.

وعن المتحف المصري بالتحرير في المركز الثاني، ذكر التقرير، أنه من المتاحف الكبرى في إفريقيا، مشيرا إلى أنه تم افتتاح هذا المتحف عام 1902، ويضم مجموعة من أهم القطع الأثرية المصرية.