خبير أمن معلومات يوضح خطوات تأمين فيسبوك| فيديو

قال المهندس أحمد طارق خبير أمن المعلومات، إن هناك خلل الذي أصاب موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس الجمعة، متمثل في إرسال طلبات صداقة دون إرسالها من الشخص صاحب الحساب.

وذكر خبير أمن المعلومات، خلال برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن ما شهده فيسبوك هو خلل عالمي وليس اختراقًا، موضحًا أن الاختراق استغلال ثغرة لاقتحام واختراق المواقع وهي حاجة مباشرة تحدث من الشخص للمنصة.

وأوضح "طارق"، أن الخلل أصاب أجهزة الأندرويد، لافتا إلى أن الخطر كان في اختراق الأمور الخاصة، ولابد من تأمين هذا بتغيير كلمة السر على الأقل كل شهر، بأكثر من 16 حرفًا ورمزًا، وعدم توحيدها على جميع حسابات منصات السوشيال ميديا.

وأشار إلى أنه حال حدوث خلل، لابد من أخد هدنة وعدم استخدام أي تطبيق خلال هذه الهدنة، لأنه من الممكن أن يكون خطرًا لحين إصلاح الخلل.

وذكر أن هناك عدة خطوات لاستعادة أمان الحساب، تتضمن الدخول على محرك البحث جوجل في خانة رابط طلبات الصداقة المرسلة من قبل على فيسبوك، ثم الدخول على أول رابط لتحويل لطلبات الصداقة المرسلة وإلغائها، وبعد ذلك الدخول على ماسنجر لعدم اقتحام الخصوصية، ثم غلق خانة المرسلة من أشخاص قد لا تعرفها وغلقها تماما.

يمين الصفحة
شمال الصفحة