وزير النقل: مصر لديها فرص استثمارية قيمتها تصل إلى 20 مليار دولار| فيديو

أكد كامل الوزير وزير النقل، أن مصر تستهدف مزيدًا من الاستثمارات والشراكات مع دولة الإمارات في قطاع النقل، مشيرًا إلى أن مصر لديها فرص استثمارية تتراوح قيمتها بين 15 إلى 20 مليار دولار في هذا القطاع الحيوي المهم.

وقال وزير النقل، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات " وام " على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية التي انطلقت اليوم في أبو ظبي، أن الاستثمارات في قطاع النقل تضم فرصًا في قطاع النقل البحري والبري، والمناطق اللوجستية، والمواني البرية، والجافة.

وصرح بأن العلاقات المصرية الإماراتية تشهد تطورًا مستمرًا بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين، لافتًا إلى أن الأشقاء في دولة الإمارات لديهم الحصة الأكبر من الاستثمارات في قطاع النقل البحري بما يشمل مواني جديدة ومناطق لوجستية مطروحة للاستثمار.

وتابع: "مصر تعرض حاليًا شبكة قطارات سريعة جديدة للاستثمار بطول 2250 كيلو مترا، كما تستهدف جذب استثمارات من الجانب الإماراتي تشمل قطاع النقل البحري والبري والسكك الحديدية ومترو الأنفاق والمواني الجافة والمناطق اللوجستية، وقطاع الجر الكهربائي".

ولفت غلى التعاون مع "مواني دبي" في قطاع النقل البحري من خلال إدارة محطتين في ميناء العين السخنة التي تشهد مناولة أكثر من 1.5 مليون حاوية سنويًا، فضلًا عن التعاون مع مجموعة "مواني أبو ظبي" من خلال إدارة محطة سفاجا متعددة الأغراض بطاقة 1.5 مليون حاوية سنويا فضلا عن استثمار "القابضة- ADQ" في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات.