شيخ الأزهر يثمن موقف بيرو الداعم للقضية الفلسطينية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، خوسيه خيسوس سفير بيرو لدى القاهرة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد الإمام الأكبر، على تقدير الأزهر الشريف لمواقف بيرو -قيادةً وشعبًا- المؤازر للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، ودعم القرارات الدولية المؤيدة لحقوق الفلسطينيين، وموقف شباب بيرو، الذي خرج في تظاهرات مناهضة لاغتيال الكيان الصهيوني للبطلة شيرين أبو عاقلة ومطالبته باعتبارها رمزًا لحرية الصحافة في العالم.

وعبر شيخ الأزهر، عن تعجبه من القرارات الدولية الصادرة عن أعرق المؤسسات وأهمها المسؤولة عن إقرار السلام في العالم، كونها لا تزال تكيل بمكيالين، وتبرز ازدواجية في المعايير بشكل ملحوظ، إلى جانب تدخل بعض سياسات المواءمات والمصالح الخاصة.

وحذر شيخ الأزهر، من أن فلسفة «السياسة المادية» التي تقود العالم؛ تحاول التجرد تمامًا من البُعدِ الديني والأخلاقي، وإقصاء الدين عن حياة الإنسان، وهو ما تسبَّبَ في الفوضى التي يعيشُها الإنسان المعاصر.

من جانبه، أعرب سفير بيرو، عن اعتزاز بلاده بالعلاقة التي تربطها بالعالم الإسلامي، وتقديرها للحضارة الإسلامية على مر العصور، مؤكدًا على موقف بلاده الثابت تجاه دولة فلسطين وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وكذا موقفها الواضح في رفض كل الاعتداءات المسلحة ضد الأبرياء العزل في فلسطين والمسجد الأقصى.