سفير كازاخستان يدعو مفتي الجمهورية لحضور افتتاح "الظاهر بيبرس"

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، اليوم الإثنين، خيرات لاما سفير كازاخستان في القاهرة.

ودعا سفير كازاخستان، مفتي الجمهورية لافتتاح مسجد الظاهر بيبرس، في الرابع من يونيو القادم، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمه.

ويحضر الاحتفال عدد من كبار الشخصيات العامة ورجال الدولة والوزراء والسياسيين والتنفيذيين، فضلًا عن حضور مفتي كازاخستان ورئيس البرلمان الكازاخستاني.

ومن المقرر تكريم مفتي الجمهورية خلال الاحتفال، إلى جانب تكريم عدد من الشخصيات التي أسهمت في ترميم المسجد ولها دور خيري كبير وبارز.

من جهته، شدد مفتي الجمهورية، على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن مفتي كازاخستان عضو في الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، وهو الأمر الذي يفتح أمام البلدين المزيد من آفاق التعاون وتبادل الرؤى والخبرات على الصعيد الديني والإفتائي.

وتناول المفتي، الدَّور الذي تقوم به دار الإفتاء، والأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، فيما يخصُّ تدريب الأئمة والطلاب والوافدين، من مختلف دول العالم الإسلامي، مشيًرا إلى ضرورة الاستفادة من قدرات الشباب في البناء والعمران وتحصينهم من الأفكار الهدامة.

وأبدى "علام"، استعداد دار الإفتاء، لتقديم كافة أشكال التعاون، لا سيما في مجال تدريب الطلاب من كازاخستان وتأهيلهم على مهارات الإفتاء، وبناء شراكات علمية لدعم المنهج الوسطي باعتباره خطَّ الدفاع الأول في مواجهة التطرف وبيان الإسلام الصحيح.