بسام راضي: إيطاليا تهتم بالتعاون مع مصر في مجالات الطاقة| فيديو

أكد السفير بسام راضي سفير مصر لدى روما، على أن إيطاليا مهتمة بالتعاون مع مصر، لا سيما فيما يخص الطاقة والغاز الطبيعي والغاز المسائل، مشيرًا إلى أن شركة إيني الإيطالية لها نشاط كبير في مصر.

وذكر السفير المصري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المُذاع عبر قناة صدى البلد، أن مصر لديها محطتين لإسالة الغاز الطبيعي، والتي ليس لها مثيل في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى إيطاليا تسعى لتكون مركزا لتصدير الغاز المسال والطبيعي لدول أوروبا عقب استيراده من مصر.

وفي سياق أخر، قال "راضي"، إن هناك هاجس لدى الحكومة الإيطالية من خطورة الهجرة غير الشرعية، والتي تتزايد خلال فصل الصيف، مشيرًا إلى أن مصر تستضيف نحو 8 ملايين مواطن من دول أخرى، ويتمتعون بكافة الحقوق مثل المواطنين المصريين، دون الحصول على أي مقابل مادي.

وأكد "راضي"، على أن عدم إنهاء الأزمة الليبية يساعد على تدفق الهجرة غير الشرعية لإيطاليا ودول أوروبا، مشددًا على أن مصر لم يغادر منها أي حالة هجرة غير الشرعية خلال الفترة الماضية.

وتابع: "إيطاليا تعول على مصر لحل الأزمة الليبية لمنع الهجرة غير الشرعية"، لافتًا إلى أن إيطاليا تنظر لمصر بغاية الاحترام، وتتطلع لتحقيق المنفعة المتبادلة، كما أن هناك تعاون عسكري بين مصر وإيطاليا منذ عقود.

يمين الصفحة
شمال الصفحة