«الرئيس السيسي» ومفوض الأمم المتحدة يبحثان ملف أزمة اللاجئين

الرئيس السيسى

الرئيس السيسى

استقبل اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجهورية، "فيليبو جراندي"، المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، حيث حضر اللقاء السفير سامح شكري، وزير الخارجية.

كما صرح المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي ثمن علاقة التعاون الممتدة منذ عقود بين مصر ومفوضية الأمم المتحدة للاجئين، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها المفوضية على الصعيد الدولي، تحديدًا في ظل تصاعد الأزمة العالمية للاجئين.

أكمل "متحدث الرئاسية" أن الرئيس السيسي حث على أهمية التعامل مع ظاهرة تدفقات اللاجئين، بالإضافة إلى كافة أشكال النزوح بواسطة مقاربة شاملة، فضًلا عن أنها تستهدف جذور الأزمات المتعلقة بتحديات تسوية النزاعات، وتحقيق الاستقرار "الأمني والسياسي"، أيضًا "التنمية المستدامة" الشاملة.

كما شدد "فيليبو جراندي"، المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، على حرص "المفــوضية" بضرورة تعزيز التعاون مع مصر، لافتًا إلى محورية الدور المصري على المستويين الإقليمي والدولي في هذا الإطار.

أعرب "جراندي" عن تقدير المفوضية للجهود التي تقوم بها الدولة المصرية لاستضافة أعداد كبيرة من اللاجئين من جنسيات مختلفة، مبينًا أن الزيارة التي قام بها للمعابر على الحدود المصرية السودانية، التي لمس خلالها الجهد الهائل الذي تقوم به الجهات المصرية المعنية بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة والهلال الأحمر المصري، لمساعدة الوافدين سواء من السودانيين أو الجنسيات المختلفة، بالإضافة إلى أنه يتعين على المجتمع الدولي والجهات المانحة تقديم يد العون للدول المستضيفة للاجئين والمتأثرة بحالات النزوح البشري.