"التمثيل التجاري" يشارك بمنتدى التجارة والاستثمار بين مصر ورواندا

منتدى التجارة والاستثمار بين مصر ورواندا

منتدى التجارة والاستثمار بين مصر ورواندا

شارك التمثيل التجاري المصري، في فعاليات منتدى التجارة والاستثمار بين مصر ورواندا.

ونظم المنتدى جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، ومجلس التنمية الرواندي، والسفارة الرواندية بالقاهرة، بالتعاون مع التمثيل التجاري المصري، بمناسبة زيارة بعثة تجارية رواندية إلى مصر، حيث ضمت عددًا من الشركات الرواندية المستوردة والمصدرة إلى مصر.

وشدد الوزير المفوض التجاري علي باشا مدير شئون الدول والمنظمات الأفريقية، على الدور المهم الذي تلعبه مثل هذه الزيارات والفعاليات المتبادلة بين مجتمع الأعمال بالبلدين في تنشيط حركة التبادل التجاري بينهما، نظرًا لما توفره من منصات مهمة لانخراط مجتمع الأعمال والشركات من البلدين في مفاوضات تجارية جادة.

كما عقد في إطار فعاليات المنتدى، جلسة نقاشية بمشاركة ممثلين عن الجانبين المصري والرواندي، تناولت سبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر ورواندا، وخاصة في إطار معدلات النمو الاقتصادي المتنامية التي حققها الاقتصاد الرواندي بشكل متواصل على مدار السنوات التسع الماضية، ووجود فرص حقيقية لمضاعفة أرقام الصادرات المصرية لهذا السوق المهم في منطقة شرق ووسط أفريقيا.

ولفت بيان التمثيل التجاري، إلى إمكانية استغلاله من جانب الشركات المصرية كنقطة ارتكاز لوجستية مهمة، نظرا لما تمتاز به رواندا من إمكانات لوجستية متطورة، فضلًا عن إمكانية التوسع في تنويع مصادر الاستيراد لبعض السلع المهمة التي تقوم مصر باستيرادها بكميات كبيرة مثل الشاي والبن.

يمين الصفحة
شمال الصفحة