"جبالي" يلتقي رئيس مجلس النواب الأردني

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، مع الدكتور بشر الخصاونة رئيس مجلس الوزراء الأردني، على هامش زيارته الرسمية للأردن.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، على بالغ اعتزازه بالعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تربط مصر والأردن على كافة الأصعدة، مستعرضًا مجالات التعاون المصرية- الأردنية.

ولفت "الخصاونة"، إلى دورية انعقاد اللجان العليا الدائمة بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية المصرية- الأردنية، مثمنًا بما تشهده مصر من نهضة عمرانية شاملة، خاصة في مجال البنية التحتية والطرق، متطرقًا إلى تنسيق الرؤى المصرية الأردنية المشتركة حيال القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

من جهته، جدد رئيس مجلس النواب، اعتزاز مصر الراسخ بالعلاقات التاريخية بين مصر والأردن على المستويين الرسمي والشعبي، مؤكدًا حرص مصر الدائم على تعزيز التشاور والتنسيق مع الأردن على كافة الأصعدة والمستويات لمواجهة التحديات المشتركة وإيجاد حلول للقضايا الإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

واستعرض "جبالي"، آليات التعاون البرلماني المصري- الأردني، والتي تشمل تبادل الخبرات التشريعية وتنسيق المواقف البرلمانية في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك، لافتًا إلى تدشين مجلسي النواب المصري والأردني للجنة الأخوة البرلمانية المصرية- الأردنية لتكون قناة مهمة لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة