وزير التعليم العالي: نوفر الدعم للطلاب السودانيين للدراسة في الجامعات

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفدا سودانيا برئاسة الصادق عمر عبد الله القائم بأعمال سفير السودان بالقاهرة.

وأكد وزير التعليم العالي، حرص مصر على دعم السودان لا سيما في ظل الأوضاع التي تشهدها حاليا، وتوفير كافة سبل الدعم للطلاب السودانيين للدراسة في الجامعات المصرية.

وبحث الجانبان آليات تفعيل البروتوكول الموقع بين البلدين في مجال التعليم العالي؛ لتعزيز الشراكات بين الجامعات السودانية والمصرية في شتى المجالات التعليمية والبحثية، وإمكانية تيسير إجراءات تحويل الطلاب السودانيين لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية سواء على مستوى المرحلة الجامعية الأولى أو الدراسات العليا.

كما ناقش الجانبان سبل تفعيل نظام الإشراف المشترك، وإمكانية استضافة الأساتذة السودانيين المتواجدين في مصر بالجامعات المصرية، إلى جانب أوجه الدعم الأخرى التي يمكن تقديمها للطلاب السودانيين، فضلًا مراعاة أوضاع طلاب الدبلومة الأمريكية الوافدين من السودان بما يمكنهم من استكمال دراستهم خاصة في ظل الأزمة التي تشهدها السودان حاليا.

ووعد "عاشور"، بدعم الطلاب السودانيين ومساندتهم في ظل الأزمة الراهنة التي تشهدها السودان الشقيق، مشددًا على تيسير إجراءات التحاق الطلاب السودانيين للدراسة بالجامعات المصرية حفاظا على مستقبلهم، وفقا للقواعد والضوابط.

من جانبه، شكر السفير السوداني، مصر على دعمها لبلاده في شتى المجالات، وخاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيدًا بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين.