"التموين" تعلن أسعار اللحوم المبردة والمستوردة بمنافذها

أرشيفية

أرشيفية

قال العميد محمود السعدني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة لوزارة التموين، إلا أن عمليات الضخ من السودان مستمر، حيث يوجد في محجر توشكي كميات كبيرة من الرؤوس الحية، وعلى الحدود داخل السودان كمية مماثلة يتم استعاضتها بشكل دوري.

وذكر "السعدني"، بحسب بيان لوزارة التموين على، أنه تم استلام م 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي كدفعة أولي من إجمالي الكمية المتفق عليها والتي تبلغ 12 ألف رأس ماشية، ويتم طرح كيلو اللحوم المستوردة من جيبوتي بسعر 195 جنيها.

وأشار إلى أنه يوجد أيضًا 5 آلاف طن لحوم برازيلي بسعر 160 جنيها داخل ثلاجات مجزر البساتين، فضلًا عن 1000 طن لحوم مجمدة هندية سعر الكيلو 130 جنيه، مؤكدًا على أن طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمبردة ساهم في تحقيق التوازن بأسعار اللحوم.

وناشد "السعدني"، المواطنين شراء ما يكفيه من احتياجاته من اللحوم المطروحة في المجمعات الاستهلاكية وعدم التكالب على الشراء، مشيرًا إلى توافر اللحوم بـ1350 منفذ استهلاكي، فضلًا عن السيارات المتنقلة وشوادر اللحوم.

من جانبه، صرح عمر عوض مدير قطاع اللحوم في الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، بأنه تم الحفاظ على مخزون استراتيجي من اللحوم خلال الفترة الماضية، كما أن إمداد اللحوم السودانية بدأت تستمر مجددا.

وذكر أنه طبقا لتوجيهات وزير التموين، تم فتح مناشئ جديدة من جيبوتي، وخلال 48 ساعة ستصل شحنة لحوم من أوغندا، إضافة إلى الاتجاه للتعاقد مع الصومال على استيراد اللحوم المبردة.