وزير التعليم يعتمد نماذج الإجابة للمواد غير المضافة لمجموع الثانوية العامة

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج الإجابة الخاصة بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع، التربية الدينية والتربية القومية والاقتصاد والإحصاء، لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023.

جاء ذلك بعد مراجعتها من قبل اللجان المشكلة من مجموعة من الخبراء لبدء أعمال التصحيح.

وأكد الوزير، خلال اجتماع اليوم الأربعاء، على أن الوزارة اتخذت مجموعة كبيرة من الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات هذا العام، وحرصا على حق الطالب، وبما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، مشددًا على ضوابط جودة الامتحان سواء فيما يتعلق بسير عملية الامتحانات أو فيما يتعلق بإعداد الامتحانات بدقة وعلي أكمل وجه.

ولفت وزير التعليم"، إلى أن أهم آليات ضوابط امتحان الثانوية العامة، هي مراجعة نموذج الإجابة قبل بدء الامتحان من قبل لجنة مكونة من ١٠ خبراء متخصصين في كل مادة يتم ترشيحهم من جانب مستشار المادة ولا يتم التصحيح إلا بعد إقرار الخبراء.

وأشار إلى ضرورة أن تكون جميع نماذج الامتحانات (أ، ب، ج، د) متطابقة تماما مع نماذج الإجابة الخاصة بكل نموذج، مشددًا على دقة الأسئلة وعدم احتمالها أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، مؤكدا على أهمية مراجعة اللجنة المشكلة من الخبراء المتخصصين في المادة، للتأكد من دقة الأسئلة ونموذج الإجابة.

وأكد وزير التعليم، على إتاحة نماذج الإجابة بعد الانتهاء من كافة امتحانات الثانوية العامة 2023، على موقع الوزارة، حرصًا على مصلحة الطلاب والحفاظ على تركيزهم وعدم تشتتهم.