باسل عادل: شجاعة الجيش والشعب حافظ على الدولة في ثورة 30 يونيو (فيديو)

 ثورة 30 يونيو

ثورة 30 يونيو

قال الدكتور باسل عادل، رئيس كتلة الحوار، خلال لقاءه في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"،إن ثورة 30 يونيو قد أنهت حكم جماعة الإخوان المسلمين، وأن شجاعة الجيش والشعب المصري حفظوا استقرار الدولة.

وأضاف باسل عادل أن تفاعل المصريين مع هذه الثورة كان طبيعياً ويعبر عن خوفهم على مؤسسات الدولة، وأن يوم 3 يوليو 2013 سيظل خالداً في ذاكرة المصريين.

وأشار الدكتور باسل عادل إلى أن الثورة التي حدثت في مصر كانت ضرورية لحماية المؤسسات الدولية، ولو استمرت جماعة الإخوان المسلمين في الحكم، لكانت المشهد سيسيطر عليه العنف بين أبناء المجتمع، وكانت هناك خطر حقيقي على وجود حرب أهلية في المحافظات.

وأوضح باسل عادل أن جماعة الإخوان الإرهابية اعتدت على التيارات المدنية في الاتحادية، وأن استمرار اعتصام رابعة والنهضة سيؤدي إلى خلق دولة داخل الدولة. وشدد على أهمية أن تدرك الأجيال القادمة قيمة ثورة 30 يونيو، وأن هذه الثورة كانت طوق نجاة لجميع أطياف المجتمع المصري.

وأكد باسل عادل على أن القنوات الإخوانية الإرهابية مخصصة للهجوم على الدولة وبعيدة كل البعد عن مفهوم المعارضة. كما أشار إلى أن المعارضة يجب أن تحتوي على مجموعة من الشروط، مثل وجود برنامج ولغة الحوار وطرح حلول للمشاكل، وأن المعارضة التي تنتقد كل شيء ولا تقدم حلولاً يمكن تنفيذها، لا يمكنها الحكم. وختم باسل عادل حديثه بالإشادة بدور الدولة في التعامل مع أزمة كورونا وتنفيذ العديد من المشروعات التي تلبي حاجة المواطن.

يمين الصفحة
شمال الصفحة