وزير الزراعة يصدر تعليماته حول خطة العمل بإجازة العيد| التفاصيل

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لبحث الاستعدادات وخطة العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

ووجه وزير الزراعة، بإعلان حالة الاستعداد القصوى، وتشديد عمليات الرقابة على الأسواق وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية، وضخ المزيد من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة في منافذها الثابتة والمتنقلة، إلى جانب توجيه قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضي، بإلغاء الإجازات والراحات، والمرور الدائم لمشرفي الأحواض، لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات فورًا.

وشدد "القصير"، على التنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في الإزالة الفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء وفي المهد، إلى جانب استمرار غرفة العمليات المركزية بالوزارة، في تلقى الشكاوى من المواطنين، واتخاذ الإجراءات اللازمة على مدار الساعة.

وأكد "القصير"، على ضرورة متابعة المحاصيل الشتوية الأرز والقطن والذرة، وكذلك متابعة استلام تقاوي الإكثار بمحطات الإنتاج والغربة الـ 14 محطة على مستوى الجمهورية، مكلفًا الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، لتكثيف حملاتها للرقابة على أسواق ومنافذ بيع وتداول اللحوم، وشوادر بيع الأضاحي الحية، للتأكد من سلامة المعروض.

كما أعلن وزير الزراعة، حالة الطوارئ بكافة المجازر على مستوى الجمهورية، ودعمها بالأطباء البيطريين، لاستمرار لذبح الأضاحي للمواطنين بالمجان طوال أيام العيد، للحد من الذبح في الشوارع حفاظا على البيئة من التلوث، مضيفًا: "معامل تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني في البطاطس تعمل خلال إجازة العيد على مدار الساعة لفحص السلع والأغذية للسوق المحلي والتصدير وقضاء مصالح المواطنين والمزارعين والمصدرين، وكذا استمرار عمل الحجر الزراعي في المواني والمنافذ".

وفي نهاية الاجتماع، كلف وزير الزراعة، مسئولي الحدائق العامة التابعة للوزارة، باتخاذ جميع الإجراءات لاستقبال المواطنين وتوفير كافة سبل الراحة لهم ووسائل الترفيه من أجل الاستمتاع بقضاء إجازة العيد، لافتًا غلى أن حديقتي الحيوان بالإسكندرية والفيوم، تستقبلان لأول مرة بعد تطويرهما الزائرين خلال الإجازة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة