غرامات كبيرة على المخالفين.. قرار يحظر التدخين بكافة منشآت "الصحة"

وزير الصحة

وزير الصحة

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، قرارا بحظر التدخين نهائيًا بكافة صوره في مختلف المنشآت الصحية سواء التي تقدم خدمات علاجية أو وقائية أو تأهيلية.

وأوضح القرار، أن ذلك في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من المخاطر الصحية للتدخين.

ويتضمن قرار الوزير، بحسب بيان الوزارة، حظر التدخين في المنشآت التابعة للوزارة، حيث يلتزم المدير المسئول عن كل هيئة أو مؤسسة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التدخين فيها، كما يعاقب عن إخلاله بهذا الالتزام وفقا لما نص عليه القانون بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، كما يعاقب المدخن بغرامة لا تقل عن خمسين جنيها ولا تزيد على مائة جنيه.

يأتي ذلك عملًا بأحكام القانون رقم 154 لسنة 2007 والمعدل ببعض أحكام القانون رقم 52 لسنة 1982 في شأن الوقاية من أضرار التدخين، الذي يتضمن حظر التدخين نهائيًا بكافة صوره في مختلف المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادي الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب والأماكن الأخرى والتي يصدر بها قرار من وزير الصحة.

كما نص القانون: "يلتزم المدير المسئول عن هذه الأماكن باتخاذ الإجراءات الكفيلة لمنع التدخين فيها، يعاقب عن إخلاله بهذا الالتزام بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، كما يعاقب المدخن بغرامة لا تقل عن خمسين جنيها ولا تزيد على مائة جنيه".

يمين الصفحة
شمال الصفحة