بشرى سارة.. صرف معاشات يوليو قبل عيد الأضحى المبارك (تفاصيل)

تنوي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات يوليو اعتبارًا من 25 يونيو الجاري، وذلك عن طريق ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد المصري أو المحافظ الإلكترونية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم صرف المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك. وقد شكر رئيس الهيئة القومية الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا التوجيه، الذي يأتي في إطار الاهتمام الدائم بملف التأمينات والمعاشات والرعاية الاجتماعية.

وينص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات على شروط الاستفادة من نظام المعاش الإضافي وتعويض تأمين البطالة، وذلك بموجب حساب شخصي في صندوق التأمين الاجتماعي، وبتحديد نسبة الاشتراكات التي يجب دفعها وشروط الاستفادة من هذه المادة. كما يحدد القانون شروط استحقاق تعويض البطالة، بينما يتم حساب المعاش الإضافي بقسمة رصيد الحساب الشخصي على دفعة الحياة، ويدخل هذا المعاش في حساب زيادة المعاش السنوية.

يشترط استحقاق تعويض البطالة عدم استقالة المؤمن عليه من الخدمة، وأن يكون مشتركا في التأمين لمدة سنة على الأقل، وأن تتصل فترات التعطل بشكل متصل، وأن يقيد اسمه في سجل المتعطلين بمكتب القوى العاملة المختص، وأن يتردد على مكتب القوى العاملة في المواعيد المحددة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة