محافظ السويس يوضح تفاصيل تنفيذ خطة شامل للتطوير| فيديو

قال اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، إنه استلم 100 مليون جنيه موازنة للمحافظة على 4 مراحل في العام، مشيرًا على أن المشاكل التي واجهته كسر شديد بخط مياه، يتكلف أكثر من 100 مليون جنيه.

وذكر "صقر"، خلال لقاء له مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن المحافظة كانت تعيش أيامًا صعبة نتيجة سوء البنية التحتية، فمعظم الشوارع كانت تعاني من طفح المجاري، موضحًا أن المسافة من القاهرة إلى مدخل السويس كانت تستغرق وقتًا أقل من المسافة داخل السويس إلى مبنى المحافظة.

وأشار محافظ السويس، إلى أنه تواصل مع مدير المياه في القوات المسلحة لإصلاح خط المياه، وتكلف 23 مليون جنيه، كما وضعت خطط تطوير عاجلة وآجلة، وتم تنفيذها حيث تضمنت رصف الطرق وتوصيل المياه وإصلاح خطوط الصرف الصحي وتشغيل مشروعات جديدة بأقل الإمكانيات.

وعن أسعار اللحوم والخضروات، قال المحافظ، إنه عندما ارتفعت أسعار اللحوم تم إتاحة لحوم تابعة للمحافظة بأسعار أقل من المتوفرة لدى الجزارين؛ كما أن أسعار الخضروات مثل البصل والطماطم كانت تباع بأسعار أقل من السوق، متابعًا: "تطوير المنطقة سيوفر نحو 4 مليارات جنيه خسائر، إلى جانب إتاحة فرص العمل للشباب".

ولفت إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل طورت من الخدمات الصحية بجانب المستشفى الجامعي بالسويس.

 

 
يمين الصفحة
شمال الصفحة