السفير المصري يبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع كينيا| التفاصيل

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى السفير المصري لدى كينيا وائل نصر الدين، مع موسيس كوريا وزير الاستثمار والتجارة والصناعة الكيني.

وتناول اللقاء، سبل تعزيز التجارة بين البلدين استفادة من عضويتهما المشتركة في تجمع الكوميسا، وتفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية التي تم إطلاقها في شرم الشيخ عام 2015، إلى جانب بدائل سداد المعاملات التجارية بالعملات المحلية.

وأكد "نصر الدين"، حرص مصر على تنمية العلاقات التجارية مع كينيا، الشريك الأكبر لها في شرق أفريقيا وبوابتها للأسواق الأفريقية، مشددًا على أن تحرير التجارة بين دول القارة يدعم جهود التكامل الاقتصادي والاعتماد المتبادل بين الدول الأفريقية.

وأعرب عن استعداد مصر لتلبية احتياجات السوق الكينية من السكر وغيره من المنتجات المصرية، وحرصها على زيادة استيرادها للشاي الكيني، داعيًا إلى تيسير نفاذ الشركات المصرية إلى الفرص الاستثمارية في المجالات المختلفة في كينيا، وعلى رأسها السياحة والتشييد والبناء.

من جانبه، أشاد الوزير الكيني، بالتعاون القائم مع مصر في المجالات المختلفة، مشيرًا إلى أن هناك أفاقًا رحبة لتعزيزه، لا سيما فيما يتعلق بزيادة التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة.

ورحب بدخول الشركات المصرية السوق الكينية وتوفير ما تحتاجه، مؤكدا تطلع بلاده إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الطاقة والسياحة والفندقة وغيرها.