السفير المصري ووزيرة خارجية بوليفيا يبحثان تعزيز العلاقات التجارية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استضاف السفير المصري لدى بوليفيا حاتم النشار، على عشاء عمل، وزيرة الخارجية البوليفية سيليندا سوسا، بحضور كل من نائبها ومدير مراسم الدولة.

وبحسب بيان وزارة الخارجية، تناول الجانبان العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، ودعم جهود التواصل بالمجالات الثقافية والسياحية بما يعود بالنفع على شعبي البلدين، وكذا التعاون في قطاعات الزراعة والصحة والطاقة، لا سيما في ظل أن العام المقبل سوف يشهد الاحتفال بذكرى مرور ٦٥ عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية.

واستعرض الجانبان، الفرص الواعدة المتاحة حاليًا للتبادل التجاري في الكثير من المنتجات المحلية ذات الميزة النسبية، مع إمكانية الاستفادة من المناطق الاقتصادية والموقع الجغرافي للبلدين، واتفاقيات التجارة الحرة في الإطار الإقليمي لدعم الاستثمار المشترك والنفاذ إلى الأسواق العالمية.

وتطرق اللقاء، إلى تطورات الوضع في غزة والجهود الراهنة للدفع نحو وقف تام لإطلاق النار، والحرص على دخول المساعدات إلى القطاع على الرغم من كافة الظروف والصعوبات، مع رفض أية عملية عسكرية في رفح أو تصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير الفلسطينيين.